وزير الثقافة المصري النقاب اهانة للاسلام...

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزير الثقافة المصري النقاب اهانة للاسلام...

مُساهمة من طرف بنت البلاد في السبت يوليو 24, 2010 7:00 am

وزير الثقافة المصري النقاب اهانة للاسلام

قال وزير الثقافة المصري فاروق حسني ان الحجاب أصبح «زيا شعبيا» لمعظم فتيات الطبقات الفقيرة، فيما اعتبر المرأة التي ترتدي النقاب أنها تقوم بـ «إهانة الإسلام».
وأضاف في حوار مع جريدة الدستور المصرية امس: الحجاب حرية شخصية ولا أعترض على من تلبسه، ولي أخت محجبة وعلاقتي بها جيدة جدا، إلا أن الحجاب أصبح الآن زيا شعبيا للطبقات الفقيرة وموضة عند الأثرياء، وأنا لا أتجنى بكلامي على أحد.

وتابع «العاشقات على شواطئ النيل معظمهن محجبات، والحجاب أصبح الآن أشكالا وألوانا وبعضه فيه إثارة ويمشي حسب الموضة وصاحبته تهتم بمظهر الدين على حساب جوهره»، متسائلا: «هل يتفق ذلك مع تعاليم الدين في شيء؟» وأضاف: «أما ما أرفضه فهو النقاب، فالمرأة التي ترتديه تنسحب من الدنيا بالاضافة الى إهانتها للإسلام الذي لا يقبل هذه الصورة من أتباعه المؤمنات وربنا خلق الإنسان جميلا والنقاب يخفيه».

وتجدر الإشارة الى أنها ليست هذه المرة الأولى التي يهاجم فيها حسني الحجاب، إذ وصفه قبل سنتين بأنه «دعوة إلى الرجعية والتأخر»، قائلا: «الحجاب موضة قديمة كانت ترتديه السيدات للتفريق بينهن وبين الإماء».

وفجرت هذه التصريحات موجة من الغضب الشعبي وفي أوساط الإخوان المسلمين ورجال الدين، فسارع إلى تبرير موقفه بالتأكيد أن كلامه عن الحجاب كان رأيا شخصيا تناوله خلال حديث ودي جانبي عبر الهاتف مع إحدى الصحف ولم يكن تصريحات رسمية صادرة عن الوزير كشخص مسؤول.

..و مطالبة بحظر ارتداء النقاب في إسبانيا





مدريد ـ أ.ف.پ: صادق مجلس الشيوخ الاسباني امس على مذكرة تحض الحكومة الاشتراكية بقيادة رئيس الوزراء خوسيه لويس ثاباتيرو على حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة. وصادق المجلس على هذه المذكرة، التي تقدمت بها كتلة «الحزب الشعبي»، الحزب الرئيسي في المعارضة، بغالبية 131 صوتا مقابل 129 (لم يمتنع اي عضو عن التصويت). وكان وزير العدل فرانشيسكو كامانو أعلن أخيرا ان الحكومة تتجه لتضمين قانون جديد حول «حرية الديانة» بندا يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، موضحا ان «هناك عناصر مثل البرقع من الصعب ان تتلاءم مع الكرامة الإنسانية كما انها تطرح خصوصا مشاكل أمام التعرف على الهوية في الأماكن العامة». وكانت الحكومة الاشتراكية أعلنت في 2008 الإعداد لقانون أطلقت عليه اسم «الحرية الدينية» يفرض احتراما اكبر للعلمانية والتعددية الدينية في بلد لاتزال الكنيسة الكاثوليكة فيه حاضرة بقوة وفاعلية.

وخلال الأيام الماضية عمدت بلديات عدة في منطقة كاتالونيا (شمال شرق) الى حظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة في نطاقها البلدي. وأقرت بلجيكا أواخر ابريل قانونا يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة، في حين يجري في فرنسا الاعداد لمشروع قانون مماثل من المقرر ان يطرح على البرلمان في يوليو للتصويت عليه.
http://daoo.org/news.php?action=show&id=20288
.................................................. .........
avatar
بنت البلاد

عدد المساهمات : 81
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
الموقع : الجزائر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bentelbelad.newstarforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى