اوباما يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اوباما يهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

مُساهمة من طرف بنت البلاد في الجمعة أغسطس 13, 2010 8:42 am

هنأ الرئيس الاميركي باراك اوباما المسلمين الاربعاء بحلول شهر رمضان المبارك الذي قال انه "احتفاء بديانة عرفت بتنوعها ومساواتها بين الاعراق".
واضاف في بيان نشره البيت الابيض ان شهر الصوم "يذكرنابالمبادىء التي نتشارك فيها، وبدور الاسلام في نشر العدالة والتقدم والتسامح وكرامة كل ابناء البشر".
وقال ان "رمضان يذكرنا هنا في الولايات المتحدة بان الاسلام كان دائما جزءا من اميركا وبان المسلمين الاميركيين قدموا مساهمة كبيرة في بلادنا".
واضاف "واليوم، اريد ان اعبر عن اخلص تمنياتي الى مليار ونصف مليار مسلم في العالم - وعائلاتكم واصدقائكم - وانتم تبدأون شهر الصوم. والسلام عليكم".
كذلك قدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو الاربعاء تهانيه للمسلمين بحلول شهر رمضان مؤكدا رغبته باجراء مفاوضات مباشرة من اجل السلام مع الفلسطينيين.
وقال نتانياهو في رسالة مسجلة "اتمنى شهر رمضان سعيدا لمسلمي العالم اجمع. نامل في بدء حوار مباشر مع الفلسطينيين والتوصل الى اتفاقات مع جيراننا العرب تفضي الى العيش المشترك بسلام".
واعلن الجيش الاسرائيلي من جانبه عن تدابير للتخفيف من القيود المفروضة على الضفة الغربية المحتلة بمناسبة رمضان. وعليه سيسمح للفلسطينيين بزيارة اهلهم في اسرائيل لمدة اسبوع. كما ستسهل اجراءات الوصول للصلاة في المسجد الاقصى.
وقد بدأ الشهر الكريم الاربعاء في مصر والسعودية واندونيسيا والامارات العربية المتحدة والاردن وسوريا وفي الاراضي الفلسطينية.
كما بدأ الصيام في الجزائر وتونس وليبيا وافغانستان وماليزيا وسنغافورة.
اما الشيعة في ايران والعراق فيبدأون الصيام الخميس، وكذلك مسلمو الهند وباكستان والمغرب.
وفي لبنان بدأ السنة، والشيعة التابعون لآية الله محمد حسين فضل الله، الذي توفي في تموز/يوليو، الصيام الاربعاء غير انه بالنسبة للشيعة الذين يتبعون مرجعيتي العراق و ايران فان الشهر الكريم يبدأ الخميس.
avatar
بنت البلاد

عدد المساهمات : 81
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/07/2010
الموقع : الجزائر

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://bentelbelad.newstarforum.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى